ابتدائية المناهل: فعالية ضد أحداث العنف في الثانوية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

ابتدائية المناهل: فعالية ضد أحداث العنف في الثانوية
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 10\03\2010
أقامت ابتدائية المناهل في مجدل شمس صباح اليوم فعالية احتجاج على أحداث العنف التي تحدث في ثانوية مجدل شمس في الآونة الأخيرة. المعلمون استنكروا الاعتداء الذي وقع ضد أحد المعلمين وأدانوا أجواء العنف المتصاعد في الثانوية.

وكانت المدرسة قد خصصت الحصة التعليمية الأولى للحديث ومناقشة أحداث العنف المذكورة مع الطلاب داخل صفوفهم، سبقها حديث عام في هذا الخصوص توجه به مدير المدرسة، السيد عز الدين زهوة، إلى الطلاب خلال الاصطفاف الصباحي.

بعد ذلك عقد المعلمون جلسة خاصة في غرفة المعلمين، ناقشوا فيها مكانة المعلم وقضية العنف المتزايد في ثانوية مجدل شمس، وعلى وجه الخصوص ضد المعلمين فيها، مؤكدين وقوفهم إلى جانب زميلهم الذي تعرض للاعتداء، ومؤكدين أيضاً على أهمية الحفاظ على كرامة المعلم لكي يتمكن من أداء وظيفته المقدسة في تربية وتعليم طلابه.

وتحدث مدير المدرسة حاثا المعلمين على فتح حوار مع طلابهم ومناقشة أخطار العنف بكافة أشكاله الكلامي والجسدي، إن كان ذلك موجهاً ضد زملائهم أو أترابهم أو معلميهم، وعما سيؤدي به ذلك من انحدار وتدهور في المجتمع.

وتطرق بعض الأهالي الذين تواجدوا في الاجتماع إلى سوء الأوضاع في ثانوية المجدل، وأن الأمور وصلت إلى حد من السوء لا يمكن السكوت عليه أكثر، مطالبين بوضع حد لذلك قبل فوات الأوان.